.post-outer { -webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}

رامجslider1

برامج

السبت، 5 أغسطس 2017

شرح اهم تفاصيل عالم الجرافيكس فى الالعاب

شرح اهم تفاصيل عالم الجرافيكس فى الالعاب

لا شك ان فى الفترة الاخيره ومع زيادة عدد الجيمرز فى الوطن العربى , دخل العديد من الاشخاص فى هذا المجال الرائع .ومع اختلاف الحواسيب مع الاشخاص , اختلفت الاعدادات المخصصه للعب , واليوم اخوانى الكرام سوف نشرح أهم اعدادات الجرافيكس بتفصيل . ابقوا معى .

Anti-Aliasing -1:

معلومة يجب ان تتوفر فى عقول البعض , وهى ان الشاشات تقوم بعرض الصورة عن  طريق تجميع بعض الاشياء واللتى تسمى "بكسل " وعندما يتم تجميعهم تتكون الصورة المرادة , لا يوجد مشكلة اذا تم عرض صورة فى خطوط مستقيمة , انما سوف تظهر الصورة اذا كان الخط بالمائل او يتحرك بعض الشئ فسوف تظهر الصورة حادة جداً , ولا يوجد بها اى نعومة .هذه الخاصية تكون بوضع بعض البكسلات مختلفه الشفافية , لكى تظهر الصورة اكثر نعومة وسلاسة , مثل .MSAA , FXAA

Ambient Occlusion -2 :

مصادر الاضاءة فى اللعبة تكون عن طريق الشمس فى بيئة اللعبة , او عن طريق الانعكاسات , فى الالعاب الاضاءات يتم حسابهم حب الزاوية ما بين المجسم والاضائة المباشرة مثل الشمس , انما هذه الخاصية تحسب الظل والاضاءة حسب كل حولك فى بيئة اللعبة , فيؤدى الى زيادة التفاصيل فى اللعبة , وبالتالى استهلاك اكبر للسعة المحددة لكارت الشاشة . تحت عنوان : SSAO 


  V-Sync - 3 :
معلومة وهى : ان الشاشات تقوم بعرض الصورة عن طريق مشاهد ثابتة وهى "Refresh Rate "وهى معدل الفريمات , او الشاشة كم عدد الفريمات اللتى تعرضها فى الثانية الواحدة  .

المشكلة التى تحدث , ان الكارت الشاشة اقوى لدرجة معالجة عدد فريمات اكثر من معدد الفريمات التى تعالجها الشاشة , الشاشه تعرض اكتر من فريمين مختلفين  مثل هذه الصورة :

الحل فى هذه الحالة فى اللعبة استخدام هذه الخاصية , وتقوم بالتقليل من اداء كارت الشاشة "فيجا" وتقليل بعض الفريمات بحث انها تقوم بإخراج عدد فريمات , لا يتعدى مستوى فريمات التى تعالجها الشاشة .

 Bloom -4:
هو عبارة عن تأثير يتم اضافتة فى جرافيك عالم اللعبة , لكى يحاكى العالم الحقيقي , 

يقوم بوضع توهج للضوء , يغطى على جزء اضافى . 
وتم ابداع الاستديوهات المطورة  للألعاب , مثل ستوديو تطوير لعبة 
The Withcher 3 

 Field of View -5:

مقدار رويتك بعينك للعالم المحيط بيك ,وفى الغالب تقاس بالزوايا , وكلما زادت الزاوية , زادت مقدار رؤيتك ,
كلما قلت الزاوية يتم عرض اقل تفاصيل العالم المحيط بيك . 

 Depth of Field -6 :
فى العالم الواقع  ,اذا قمت بالتركيز على شئ محدد , فالباقى يكون شبه موغوش , او غير واضح , 
فى عالم الالعاب  , ايضاً يوجد هذه الخاصية .

هذا التأثير , يقوم بجعل اللعبة اكثر واقية , ويعطى ليها منظر اجمل , وفي الجهه الاخرى .ياخذ بعض الفريمات ويقلل من اداء كارت الشاشة فى اللعبة . 

Motion Blur - 7 :
تشويش على التفاصيل المحيطة كنتاج للحركة السريعة , لان العين لا ترى الاجسام اللى تتحرك بسرعة بوضوح . 
يقوم بجعل اللعبة أكثر واقعية لمحاكاة حركة العين ولكن من الجهه الاخرى يقوم بالتاثير على اداء الهارودير فى الالعاب . 

هذا كان اهم الاعدادات فى الالعاب , والان يمكنك ضبطهم كمان يروق لك . 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظةلـ تفكير للمعلومات 2017 |

تصميم ابتكار